اقتصادتقاريررئيسيمحلي

ايطاليا تساهم بملغ 2 مليون يورو لاِستقرار العراق

بغداد ــ العراق

متابعة ــ شيماء العباسي

تدعم وزارة الخارجيَّة والتعاون الدولي الإيطاليَّة ومن خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ إضافي وقدره 2 مليون يورو (حوالي 2.26 مليون دولاراً أمريكياً) لمساعدة المجتمعات المتضررة من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

تقدم إيطاليا هذه المساهمة لبرنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي الذي ينفذ مبادرات إعادة تأهيل سريعة في المناطق المحررة من داعش وتحمل هذه المساهمة الطابع الرسمي وذلك بمناسبة الزيارة الأولى لنائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي السيدة مارينا سيريني الى العراق. قدمت إيطاليا أكثر من 20 مليون دولار أمريكي الى برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة منذ انشائه في عام 2015 بهدف إعادة العراقيين النازحين داخلياً إلى ديارهم.

وأشادت نائبة الوزير السيدة سيريني بالمساهمة الجديدة كدعم ملموس من الحكومة الإيطالية لعملية الاستقرار في العراق من أجل ضمان ظروف إنسانية أفضل لشعبه من خلال دعم احتياجاتهم الاساسية. لعراق أكثر أمناً وسلاماً هو من أولويات التعاون الإيطالي في البلاد أكثر من أي وقت مضى.

تقول الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي زينة علي أحمد: “قدم الدعم الإيطالي السابق مساهمة لا تقدر بثمن في مشاريع الاستقرار الحيوية في المناطق المحررة وساهم في توفير الدعم الذي تشتد الحاجة إليه لأكثر من 6.6 مليون شخص”.

نحن ممتنون الى إيطاليا لدعمها المستمر لتحقيق الاستقرار في العراق. سيساعد هذا الدعم الإضافي برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة على تلبية توقعات واحتياجات شعب العراق بشكل أفضل والمساهمة في تحسين الظروف التي ستسمح للعراقيين النازحين المتبقين بالعودة إلى مجتمعاتهم الأصلية بكرامة “، تضيف السيدة زينة.

بدعم من 30 شريكاً وكذلك الحكومة العراقية، أكمل برنامج إعادة الاستقرار للمناطق المحررة أكثر من 3100 مشروعاً في المناطق المحررة من داعش. وقد سهّل ذلك العودة الكريمة والآمنة لـ 4.8 مليون عراقي إلى مجتمعاتهم الأصلية، حيث يأملون في مواصلة حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي