رئيسيسياسةشريط الاخبار

بارزاني: هناك فرصة لتجاوز الانسداد السياسي في العراق

بغداد24 ـ العراق

 أعلن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء 25 آيار 2022، إن الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي الحاصل في العراق شريطة توفر القرار والإرادة من قبل الأطراف والقوى السياسية.

وذكرت رئاسة الإقليم في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان نيجيرفان بارزاني التقى صباح اليوم مارك برايسون سفير بريطانيا في العراق ووفدًا سياسيًا وعسكريًا مرافقًا له، بحسب ما ذكرته رئاسة الإقليم في بيان.

وأضاف البيان, أنه تم في اجتماع بحث سبل تعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان، آخر مستجدات العملية السياسية في العراق، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، الحرب على الإرهاب وتحركات داعش وخاصة في مناطق المادة 140 الدستورية، التغير المناخي وتأثيراته على العراق وإقليم كوردستان والمنطقة.

وأوضح البيان, أن الجانبين أكد على ضرورة وجود رؤية وفهم مشتركين بين الأطراف العراقية من أجل التوصل إلى حل، واتفقا في الرأي بأنه في حال توفر القرار والإرادة السياسيين، فإن هناك فرصة لتوصل الاطراف السياسية إلى حل جامع يؤدي إلى تجاوز الانغلاق والانسداد السياسيين.

وعبر الجانبين عن قلقهما بشأن الأوضاع في سنجار والتطورات التي شهدتها المنطقة والتي أدت إلى نزوح جديد للأهالي الإيزديين، وشددا على أهمية العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان لإعادة الأمان إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي