امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

أمريكا تسحب معدات عسكرية من الشرق الأوسط بداعي “الصيانة”

بغداد 24 ــ تكتيك أمريكي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الجمعة(18يونيو/حزيران2021)، أنها بدأت خفض أنظمتها للدفاع الجوي في الشرق الأوسط، بعد أن عملت على تعزيزها في عامي 2019 و2020 ، على خلفية توترات مع إيران.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون جسيكا مكنولتي في بيان : إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بسحب بعض القوات والقدرات من المنطقة هذا الصيف، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بشكل رئيسي بمعدات دفاع جوي.

وأضافت أن بعض هذه المعدات ستتم إعادتها إلى الولايات المتحدة لغرض الصيانة والإصلاحات التي أصبحت ضرورية للغاية، فيما سيُنقل البعض الآخر إلى مناطق أخرى.

ولم تُدلِ مكنولتي بتفاصيل أو توضح، ما إذا كانت ستتم إعادة نشر تلك المعدات في المحيطين الهندي والهادئ، حيث يريد البنتاغون تركيز جهوده بمواجهة تصاعد نفوذ الصين.

وبما أن كل بطارية مضادة للصواريخ تتطلب وجود مئات الجنود، فإن سحب تلك البطاريات يعني، رحيل آلاف الجنود الأمريكيين من المنطقة.

وتابعت المتحدثة: سنُبقي على وجود عسكري قويّ في المنطقة، بما يتناسب مع التهديد، ونحن واثقون من أن هذه التغييرات لن تؤثر على أمننا القومي.

وأردفت قائلة : كما إننا نحافظ على المرونة لإعادة القوات بسرعة إلى الشرق الأوسط، إذا لزم الأمر.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تعمل حاليا على سحب جميع قواتها من أفغانستان، وكانت قد خفّضت عديد قواتها العسكرية في العراق إلى 2500 عنصر، العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي