رئيسيشريط الاخبارمحلي

بتهمة شراء فندق بـ47 مليار دينار.. صدور أوامر استقدامٍ بحقِ رئيس أحد دواوين الأوقاف

بغداد24 ـ العراق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة, اليوم الأثنين 15 آب 2022, عن صدور أوامر استقدامٍ بحقِّ رئيس أحد دواوين الأوقاف وعددٍ من كبار المسؤولين في الديوان لإحداثهم عمدًا ضررًا بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقت بغداد24 نسخة منه, أن محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمرًا باستقدام رئيس أحد دواوين الأوقاف، عن تهمة شراء فندق في إقليم كوردستان بمبلغ (47,000,000,000) مليار دينارٍ دون وجود جدوى اقتصاديَّةٍ، لافتةً إلى أنَّ قرار الاستقدام شمل مُدير هيأة إدارة أموال الوقف ومعاونه سابقًا.

وأضافت, ان الدائرة اصدرت أمرٍ بمنع سفر المُتَّهمين وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، وذلك استناداً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وأوضحت, أنَّ المحكمة أصدرت أيضًا أمر استقدامٍ بحقٍّ معاون آخر للمدير العام لهيأة إدارة أموال الوقف، إضافةً إلى مسؤولي الأقسام القانونيَّة والماليَّة ومسؤول شعبة المُوازنة في هيأة إدارة أموال الوقف، فضلاً عن مسؤول الشعبة القانونيَّة في فرع الهيئة في كركوك وأحد مُوظَّفي الشعبة.

وأكَّدت الدائرة, أنَّ أمر الاستقدام صدر بناءً على أحكام المادَّة (331) من قانون العقوبات عن التهمة ذاتها ” شراء الفندق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي