رئيسيسياسةشريط الاخبار

مجلس الوزراء يتخذ ثلاث قرارات في جلسته اليوم

بغداد24 ـ بغداد

اتخذ مجلس الوزراء, اليوم الثلاثاء 21 حزيران 2022, ثلاث قرارات خلال جلسته الإعتيادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، إن “المجلس استضاف المكلف بإدارة وزارة الكهرباء  عادل كريم، الذي قدم شرحًا وافيًا عن واقع الكهرباء الحالي، والمشكلات التي تعتري الشبكة خلال هذا الوقت الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا بدرجات الحرارة”. 

 وأضاف، أن “المجلس ناقش عددًا من الملفات التي تخص الوزارة، وتقديم كل الدعم لها للقيام بواجباتها في توفير الكهرباء للمواطنين ومنها: الموافقة على توقيع وزارة الكهرباء ملحقي عقد مع شركة تافانير الإيرانية”.


وشهدت الجلسة استعراض التقرير الوبائي، وإجراءات وزارة الصحة؛ في مواجهة جائحة كورونا، وجهودها في العمل على إطلاق حملات لحث المواطنين على أخذ اللقاح، عبر التوجه إلى المنافذ الصحية في عموم العراق، حيث تتوفر فيها اللقاحات وبكميات كافية.

وبعد أن ناقش مجلس الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، أصدر القرارات الآتية وفقًا للبيان:


أولًا/ إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة (28 لسنة 2022) .


ثانيًا/ الموافقة على ما يأتي:


1-   تخويل المدير العام للهيئة العامة للضرائب في وزارة المالية صلاحية التفاوض والتوقيع بالأحرف الأولية على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان، استنادًا إلى أحكام المادة (80/سادسًا) من الدستور. 


2-  إعداد وزارة الخارجية وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق إلى المدير العام للهيئة العامة للضرائب، وفقًا للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.


ثالثًا/ تخويل السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية وكالة، صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع الاتفاق التنفيذي لمنحة الأهداف الإنمائية بين الحكومة العراقية/ وزارة التخطيط، والحكومة الأمريكية/ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، استنادًا إلى أحكام المادة (2/تاسعًا) من النظام الداخلي لمجلس الوزراء، مع الأخذ بعين الاهتمام توصية الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء المثبتة بموجب مذكرتها المرقمة بالعدد (م د/ق/2/4/6/185 ل ق) المؤرخة في 20 حزيران 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي