شريط الاخبارمحلي

هيئة النزاهة: ضبط مخالفات وهدر بقيمة مليوني دولار في مطار النجف

بغداد24 ـ النجف

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء 22 حزيران 2022، تنفيذها ثلاث عمليات ضبط لمخالفاتٍ وهدرٍ للمال العام بما يقارب مليوني دولار في مطار النجف الدولي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, أن “دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأن فريق عمل مكتب تحقيق النجف ضبط هدرا للمال العام في عملية تجهيز محولاتٍ كهربائيةٍ للمطار والمنفذة من قبل لجان داخليةٍ، وأن مبلغ التجهيز وصل إلى (540900) دولارٍ”.

وأضاف البيان، أنّ “الفريق تمكن خلال عمليةٍ ثانيةٍ من كشف مخالفاتٍ رافقت عملية إنشاء مسقفٍ لبوابة المطار”، مشيرًا إلى أن “كلفة إنشاء المسقف من قبل لجانٍ داخل المطار بلغت (662700) دولار، وأن التنفيذ جاء مخالفا للقوانين والتعليمات النافذة”.

وأشار إلى “رصد مخالفاتٍ في العقد المبرم بين إدارة المطار وإحدى شركات توفير الأجهزة والمواد اللازمة للتعفير والتعقيم والإشراف على استخدامها لمدة ستة أشهر”، منوها بأن “قيمة مبلغ العقد بلغت (612560) دولار”.

وتابع البيان، أنّ “تنظيم محاضر ضبطٍ أصولية، وعرضها رفقة المبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق النجف المختص بقضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي