امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

أبرز تجار المخدرات البريطانيين في قبضة شرطة دبي

بغداد 24 ــ دولة الإمارات

تمكنت شرطة دبي، من إلقاء القبض على مايكل بول مووغان، أحد أبرز المطلوبين للوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة، نظرا لانتمائه لعصابة إجرام دولية مُنظمة، مُتخصصة في الاتجار بالمخدرات.

مووغان، البالغ من العمر 35 عاما، متورط بتهريب المواد المخدرة إلى المملكة المتحدة، اعتقلته شرطة دبي بعد تلقيها النشرة الحمراء من مُنظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

وأشارت السلطات البريطانية إلى أن مووغان من أبرز الأسماء المطلوبة لديها منذ 8 سنوات، لضلوعه في عمليات الاتجار بالمخدرات على مستوى دولي، ومشاركته كعضو رئيسي في مؤامرة لجلب مئات الكيلوغرامات من الكوكايين إلى بريطانيا، وتمكنه من الهرب من رجال مكافحة المخدرات لديها.

نيكي هولاند، مدير التحقيقات في الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة قالت: إن إلقاء القبض على مووغان جاء نتيجة تحقيقات امتدت لسنوات بالتعاون مع شركاء إنفاذ القانون في المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، معربة عن امتنان بريطانيا لشرطة دبي، بشكل خاص، لجهودها في تعقبه وإلقاء القبض عليه، معلنة أن بلادها تقدمت بطلب رسمي إلى دولة الإمارات لاستلامه.

وأضافت القول: إن عملية إلقاء القبض على مووغان تعتبر رسالة تحذيرية للهاربين الآخرين بوجود تحرك عالمي لضبطهم، وإن الأجهزة الشرطية حول العالم لا تستسلم أبدا، ولن نُمكن المجرمين من التقاط أنفاسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي