اقتصادرئيسيعاجلعربي ودولي

أسعار النفط تواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي

بغداد 24 ـــ أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط الخميس لليوم الثالث على التوالي وسط توقعات بارتفاع الطلب على الوقود، لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا والصين، في نفس الوقت الذي يحافظ فيه كبار المنتجين على انضباط الإمدادات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا إلى 71.75 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر/ أيلول 2019.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتًا، إلى 69.22 دولارًا للبرميل. وسجلت الأسعار في الجلسة السابقة 69.33 دولارًا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018 .

وتُجمع توقعات السوق، بما في ذلك منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها “أوبك +”، على أن الطلب على النفط سيتجاوز العرض في النصف الثاني من عام 2021، ما أدى إلى الارتفاع الأخير في الأسعار.

وتظهر بيانات” أوبك +”، أنه بحلول نهاية العام الحالي سيصل الطلب على النفط إلى 99.8 مليون برميل يوميًا، مقابل المعروض الحالي 97.5 مليون برميل يوميًا.

وستتم إعادة التوازن من خلال الطلب المتزايد في الولايات المتحدة، أكبر مستخدم للنفط في العالم، إلى جانب احتياجات الوقود المتزايدة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وفي المملكة المتحدة مع خروجها من COVID- 19.

تباطؤ المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بسبب البرنامج النووي للأخيرة، قلَّلَ من التوقعات بعودة إمدادات النفط الإيرانية إلى السوق هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي