رئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وبدء عملية الفرز

بغداد 24 ــ انتخابات إيران

أقفلت، فجر السبت (19يونيو/حزيران2021)، مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية أبوابها، بعد زهاء 19 ساعة من التصويت، وفق وكالة الأنباء المحلية الحكومية “إرنا”، والمتوقع أن تُعلن النتائج بحلول ظهر اليوم.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم لجنة الانتخابات، أن أبواب المراكز أقفلت عند الساعة الثانية فجرا، بعد تمديد مهلة التصويت ساعتين، على أن يُسمح للموجودين داخل المراكز عند الإقفال، الإدلاء بأصواتهم.

ودعا كبارُ المسؤولين، المواطنين إلى مشاركة كبيرة في انتخاباتٍ يُنظر إليها على نطاق واسع، على أنها استفتاءٌ على طريقة تعاملهم مع الضغوط الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة، بما في ذلك ارتفاع الأسعار والبطالة وانهيار قيمة العملة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي ، وهو المرشح الأوفر حظا، قوله بعد الإدلاء بصوته: أحث كل فرد، أيا كانت وجهة نظره السياسية على المشاركة.

وفي حين أظهر التلفزيون الحكومي طوابير طويلة في مراكز الاقتراع في بعض المدن، نقلت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء عن مراسلها قوله : إن 22 مليونا أو ما نسبته 37 % من الناخبين، أدلوا بأصواتهم حتى الساعة 7:30 مساء، إلا إن وزارة الداخلية الإيرانية قالت، إنها لا تستطيع تأكيد هذه النسبة.

ومددت الوزارة التصويت ساعتين إضافيتين في بعض مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد، للسماح للمتأخرين الإدلاء بأصواتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي