امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

اتساع رقعة التواجد التركي شمالي العراق بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة

بغداد 24 ــ تركيا

أفادت مصادر محلية في محافظة دهوك بإقليم كردستان، الإثنين (3 أيار 2021)، بأن القوات التركية أنشأت موقعا جديدا شمالي المحافظة، وهو الثاني خلال أقل من أسبوع.

وقال مختار قرية كيستة محمود كيستي: إن القوات التركیة بدأت بإقامة موقع عسكري جديد في المرتفعات المطلة على قرية “هرور” المجاورة لقريتنا، التابعة لناحية كاني ماسي الحدودية، شمالي دهوك.

وأضاف كيستي: شاهدنا أفراد القوات التركية يعملون في تحصين الموقع وتعزيزه بالأفراد والأسلحة والآليات”، لافتا إلى أن هذا الموقع هو الثاني في المنطقة خلال أقل من أسبوع.

وتابع كيستي، أن سكان المنطقة يخشون من أن هذه التحركات ، قد تحول المنطقة إلى ساحة معركة مع حزب العمال الكردستاني، ما يؤثر سلبا على حياتهم، ويدفعهم إلى المغادرة وترك أراضيهم وممتلكاتهم، خشية على أرواحهم.

وكانت مصادر محلية، أكدت الخميس الماضي، أن الجيش التركي بدأ ببناء موقع عسكري له عقب إنزال قواته في منطقة كيستة الحدودية الشمالية. وأطلقت وزارة الدفاع التركية مساء الجمعة (23 نيسان 2021) عمليتي “مخلب البرق” و”الصاعقة” بشكل متزامن في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان”، وشملتا أهدافا لحزب العمال في منطقة قنديل شمالي العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي