اقتصادرئيسيشريط الاخبارعاجل

الأول من نوعه في العراق.. السوداني يفتتح معمل إنتاج أنابيب (GRP) بالبصرة

بغداد 24 _ البصرة

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، معملاً هو الأول من نوعه في العراق لإنتاج أنابيب من الألياف الزجاجية بمحافظة البصرة جنوب العراق.

وقال السوداني في بيان تلقت بغداد 24 نسخة منه: إنّ معمل النرجس للأنابيب ذات الألياف الزجاجية “GRP” في محافظة البصرة، هو الأول في العراق الذي يُنفذ بهذه المواصفات الحديثة، من حيث المكائن وأجهزة الفحص والمواد الأولية والتقنيات المتعلقة بهذا النوع من الأنابيب التي تحتاجها كل مشاريع البنى التحتية، والتي كانت تُستورد من خارج العراق.

وأضاف السوداني، أن إنتاج المعمل سيغطي حاجة كل مشاريع البنى التحتية، وكذلك الشركات الأجنبية المتعاقدة مع وزارة النفط ضمن جولات التراخيص، مشيداً بمبادرة شركة النرجس ومحافظ البصرة لرعايته القطاع الخاص، وهو ما يمثل التكامل الذي يجب أن يتحقق بين الدولة بوزاراتها ومحافظاتها مع القطاع الخاص، مؤكداً توجيهاته السابقة للسادة المحافظين بدعم رجال القطاع الخاص، لأنه قطاع متمكن وقادر على نقل التقنيات الحديثة.

وأكد السوداني، أن الحكومة ماضية باتجاه دعم القطاع الخاص وتقديم كل التسهيلات المطلوبة، إذ ثبتت في الموازنة الثلاثية استعدادها لمنح ضمانات سيادية للقطاع الخاص؛ لكي يتم إنشاء المعامل والمصانع وإقامة المشاريع الزراعية، وأن هذا التوجه الحكومي هو السبيل الأمثل لخلق تنمية مستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي