رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

“الإطار التنسيقي” يدعو القوى السياسية إلى استمرار الحوارات من أجل تشكيل الحكومة

بغداد24 ـ بغداد

دعا الإطار التنسيقي، مساء اليوم الأربعاء 10 آب 2022، القوى السياسية إلى استمرار الحوارت من أجل تشكيل الحكومة التي تشهدها البلاد. 

وذكر الإطار في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, إنّ “الاجتماع ناقش جملة من القضايا السياسية في مقدمتها مسار الحوارات الجارية مع بقية القوى الوطنية من أجل الإسراع في استكمال الاستحقاقات الدستورية، والإسراع في حسم مرشح رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة خدمية تعالج المشاكل الخدمية والامنية التي يعاني منها المواطن”.

وأكَّد المجتمعون، على “موقفهم في ضرورة احترام المؤسسات وفي مقدمتها السلطة القضائية والتشريعية ورفض كل أشكال التجاوز عليها وعدم تعطيلها عن أداء مهامها الدستورية”.

وطالب قادة الإطار التنسيقي القوى السياسية بـ”العمل سوية للحفاظ على المكتسبات الديمقراطية واستمرار الحوارات البناءة للتوصل الى حلول للأزمة الحالية وتشكيل حكومة قادرة على تجاوز التحديات التي تواجهها البلاد خصوصا في مجال الطاقة وشحة المياه وعدم إقرار الموازنة الاتحادية”.

ودعا الإطار, الجماهير العراقية المؤمنة بالقانون والدستور والشرعية الدستورية الى “الوقوف مع جميع الخطوات القانونية والدستورية لتشكيل الحكومة والدفاع عن المسار الديمقراطي الذي نؤمن به جميعا”، بحسب البيان.

يأتي ذلك بعد توجيه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رسالة إلى مجلس القضاء الأعلى بحل البرلمان خلال مدة لا تتجاوز نهاية الاسبوع المقبل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي