رئيسيسياسةشريط الاخبار

الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق يؤيد مشروع وحدة القيادة التركمانية

بغداد24 ـ العراق

اصدر الاتحاد الاسلامي لتركمان العراق بيانا اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021, يؤيد فيه بيان الذي اصدرها الجبهة التركمانية والذي طرح فيه مشروع وحدة القيادة التركمانية في ادارة الملف التركماني .

وذكر جاسم محمد جعفر البياتي الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : نحن نؤيد البيان الذي اصدره حسن توران رئيس الجبهة التركمانية والذي طرح فيه مشروع يؤكد وحدة القيادة التركمانية في ادارة الملف التركماني والذي جاء فيه ( ندعو إلى تمكين اهدافنا الاستراتيجية عبر قيادة جماعية ورؤية تركمانية واضحة ودور المغتربين التركمان والعمل على تقوية الصوت التركماني في العاصمة بغداد، وتطوير علاقتنا مع المجتمع الدولي والاطراف الاقليمية.

وأضاف بحسب البيان سنشكل هيئة تركمانية لعقد لقاءات في بغداد على اعلى المستويات، تهدف إلى الدفاع عن كركوك وومدن وقصبات توركمن إيلى.

واكد البياتي نحن نقف مع السيد رئيس الجبهة التركمانية في بيانه ونؤيد مشروعه الوحدوي ونعمل معه على ترسيم خارطة الطريق لتنفيذ هذا المشروع .

فيما دعى الامين العام للاتحاد الى اجتماع عاجل للقيادات والاحزاب والشخصيات التركمانية من الداخل ومن المغتربين في بغداد او في كركوك لبلورة هذا المشروع وهذه القيادة ورسم الخطوط العريضة لهذه الاستراتيجية التي سوف تعمل من اجل تقديم احسن الخدمات لشعبنا التركماني وادارة ووحدة قيادته وادارة الملف التركماني في المستقبل القريب والبعيد .

وطالب البياتي وحدة الموقف التركماني الرافض لعودة البيشمركة الى كركوك والمناطق المختلف عليها ، مؤكدا باننا نرفض كل المساومات السياسية للنيل من كركوك ، مؤكدا ستبقى كركوك عراقية ضمن العراق الموحد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي