امنرئيسيشريط الاخبارمحلي

القضاء العراقي يحدد الأول من الشهر المقبل موعدًا للنطق بالحكم على قتلة “عبدالصمد”

بغداد24 ـ البصرة

أفاد مصدر مطلع، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، بإعتراف المتهم باغتيال الصحفي ، “أحمد عبدالصمد”، وزميله المصور، “صفاء”، أمام القضاء بارتكاب الجريمة بدافع: “إرهابي”.

وذكر المصدر؛ أن: “بناءً على اعترافات المتهم، قررت المحكمة تحديد الأول من الشهر المقبل؛ موعدًا للنطق بالحكم، وتكيف الجريمة ضمن المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

واغتيل الإعلامي البارز، “أحمد عبدالصمد”، والمصور، “صفاء غالي”، في 10 كانون ثاني/نوفمبر 2020، في محافظة “البصرة”، جنوبي “العراق”، وذلك أثناء تغطيتهما للتظاهرات التي شهدتها المدينة حينها.

وتزامنت عملية اغتيال، “عبدالصمد” وزميله، حملات مشابهة في “بغداد” ومحافظات أخرى، طالت ناشطين في ساحات التظاهر التي كانت في أوجها، آنذاك.

ويُصادف اليوم 25 تشرين ألاول/أكتوبر، الذكرى الثانية لإنطلاق احتجاجات “تشرين”، في العاصمة، “بغداد”، وتسع محافظات عراقية، والتي كانت أبرز مطالبها الإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد، ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

ووجهت السلطات القضائية في “البصرة”، الإثنين، تهمة القتل بدواعي إرهابية، (4/إرهاب)؛ لأحد المتهمين بقتل الصحافي، “أحمد عبدالصمد” وزميله المصور، “صفاء غالي”، اللذين اغتيلا مطلع عام 2020.

وأعلن رئيس الوزراء، “مصطفى الكاظمي”، في وقت سابق، اعتقال “فرقة الموت”، التي نفذت عملية اغتيال الصحافي، “أحمد عبدالصمد”؛ والناشطة “جنان الشحماني”، “أم جنات”.

وقال “الكاظمي”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي، فجر الإثنين 15 شباط/فبراير 2021، إنّ: “عصابة الموت؛ التي أرعبت أهلنا في البصرة ونشرت الموت في شوارعها الحبيبة وأزهقت أرواحًا زكية، سقطت في قبضة أبطال قواتنا الأمنية تمهيدًا لمحاكمة عادلة علنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي