رئيسيسياسةشريط الاخبارعربي ودولي

البرهان : سنعلن رئيس الحكومة الجديدة خلال أسبوع

بغداد24 ـ السودان

أعلن القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 ، أن الحكومة الجديدة ستبصر النور خلال أسبوع، مضيفا أن القوات العسكرية ستختار رئيس وزراء من التكنوقراط.

وقال البرهان في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية ” آمل أن يتم اختيار رئيس الوزراء وأعضاء مجلس السيادة في غضون أسبوع على الأكثر”. وتابع “نحن سنختار رئيس الوزراء الذي سينتمي إلى التكنوقراط”.

وأضاف “رئيس الوزراء السابق تم اختياره بواسطة التوافق بين القوى السياسية والعسكرية والآن القوى السياسية غير موجودة، ولدينا مسؤولية وطنية والتزام بقيادة المرحلة الانتقالية حتى إجراء الانتخابات”.

وأوضح أن القوات العسكرية لن تتدخل في اختيار الوزراء، بل سيختارهم رئيس الوزراء الذي سيتم التوافق عليه من مختلف قطاعات الشعب السوداني قائلا “لن نتدخل في من يختاره للمشاركة في الحكومة.

وتعليقا على دعوات للاحتجاج غدا، قال “ليس لدينا اعتراض على التظاهر السلمي والقوات الأمنية لن تتدخل متى ما كانت المظاهرات سلمية”.

وكان البرهان أكد في تصريحات مساء أمس أن القوات المسلحة اتخذت إجراءات الـ25 أكتوبر لأنها “حريصة على تصحيح مسار الثورة”، التي عزلت الرئيس السابق عمر البشير.

كذلك شدد على تمسك العسكريين بإجراء الانتخابات، والحفاظ على المسار الديمقراطي للحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي