امنرئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

التحالف يعيد نشر قواته القتالية خارج الأراضي العراقية

بغداد 24 ـــ اتفاق جديد

اتفق العراق والولايات المتحدة، السبت (5 يونيو/ حزيران2021)، على خطة لإعادة انتشار قوات التحالف الدولي خارج الأراضي العراقية، وذلك بعد أشهر من إعلان انسحاب تلك القوات من العراق، في خطوة تشير إلى أن التهديدات التي تشكلها الفصائل المسلحة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية لا تزال حاضرة في المنطقة.

جاء ذلك عقب انعقاد أول اجتماع للَّجنة العراقية الأمريكية العسكرية، المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الإستراتيجي، في بغداد، وفق بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وأفاد البيان بـاتفاق العراق والولايات المتحدة ، على خطة لإعادة انتشار قوات التحالف الدولي خارج العراق، على أن يتم وضع الجدول الزمني لها خلال شهري يوليو/تموز، وأغسطس/آب المقبلين، دون الخوض في تفاصيل الخطة.

وأوضح البيان أن الجانب الأمريكي جدد تأكيد احترام السيادة العراقية، وأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موجود في العراق، لتقديم المشورة والدعم لإلحاق الهزيمة الكاملة بعصابات داعش الإرهابية.

وأضافت وزارة الدفاع العراقية، أن الجانبين اتفقا على إطار عمل للجلسات المقبلة، لمناقشة العلاقة الأمنية على المدى الطويل بين بلدين يتمتعان بالسيادة الكاملة، حسب البيان ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي