رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

التربية تقرر انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2021

بغداد24 ـ العراق

اعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الاحد 17 أكتوبر 2021، موعد بدء العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني 2021.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت بغداد24 نسخة منه “إن هيئة الرأي في وزارة التربية قررت انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2021 ويكون دوام الطلبة حضورياً لأربعة أيام في الأسبوع ، مع تعليق عطلة يوم السبت .

وأضافت أن المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي والمديرية العامة للأشراف التربوي ، فضلاً عن المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة ستقوم بوضع آليات الدوام الرسمي.

وأشارت التربية إلى أن هيئة الرأي في الوزارة صوتت بالاجماع اضافة (10) درجات لتلاميذ وطلبة الصفوف غير المنتهية ( من الصف الخامس الابتدائي الى الصف الخامس الاعدادي بفروعه كافة والمعاهد ومن ضمنها الصف السادس الابتدائي ) “الدور الثاني” انسجاما مع الازمة الصحية العالمية ، على ان تضع المديرية العامة للتقويم والامتحانات آلية تنفيذ القرار .

وتابعت ان هيئة الرأي في وزارة التربية صوتت على قرار انتقال تلاميذ المراحل (الأربعة الأولى) من الدراسة الابتدائية الى المرحلة التي تليها ، وذلك تشجيعاً لاستمرار الاطفال في البيئة التعليمية وتقديرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

وبينت انه “في اطار الرعاية الأبوية لهم واكراما لوضعهم الإنساني ، قررت الهيئة شمول الطلبة المصابين بمرض “السرطان” بالتقديم على (الانتساب)، وذلك بعد تقديمهم التقارير الصحية الخاصة بهذه الاصابة والسماح لهم من اداء الامتحانات فقط في نهاية السنة من (100)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي