رئيسيسياسةشريط الاخبارعربي ودولي

الحداد : هناك مشتركات وروابط تاريخية بين الشعبين العراقي والأردني علينا مواجهتها

بغداد24 ـ العراق

إستقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير خليل الحـداد اليوم الخميس 2 أيلول 2021, في باحة المجلس، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني السيد أحمد الصفدي والوفد البرلماني.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، تلقت بغداد 24 نسخه منه ، إن الحداد أجرى جولة من المباحثات الرسمية التي عقدت بين مجلسي النواب العراقي ونظيره الأردني في القاعة الدستورية بحضور رئيس مجلس النواب السيد محمد الـحلبوسي ورئيس مجلس النواب الأردني السيد عبدالمنعم العودات، كما حضره رؤساء الكتل واللجان النيابية في مجلس النواب العراقي، وفي البداية رحب الحـداد بالوفد الضيف متمنياً للأشقاء الأردنيين طيب الإقامة في بلدهم الثاني العراق.

وقال البيان إن الحداد وخلال حديثه أشار بالقول بأن :” هناك مشتركات وروابط تاريخية بين الشعبين العراقي والأردني وتحديات مشتركة تواجه البلدين علينا مواجهتها بالتعاون والتنسيق، ونسعى بأن تتجه المحادثات مع البرلمان الأردني إلى تعزيز مخرجات قمة بغداد”.

وحسب ما جاء في البيان إن الحداد دعى اللجان النيابية الدائمة بين المجلسين الى عقد حوارات ولقاءات للتوصل إلى مجموعة من التفاهمات والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والصناعية، فضلاً عن المتعلقة بالطاقة والنقل والإستثمار وتمهيد الطريق لرفع مستوى التعاون والتبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الجارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي