رئيسيسياسةشريط الاخبار

الخزعلي: الكتلة الصدرية طلبت نوابًا يمثلون المالكي لتشكيل الحكومة

بغداد24 ـ بغداد

كشف الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، يوم الأحد 22 آيار 2022, عن طلب الكتلة الصدرية نوابًا يمثلون المالكي لتشكيل الحكومة.

وقال الخزعلي في مقابلة متلفزة مع قناة العهد تابعتها بغداد24: إن “وفدًا صدريًا طلب 40 نائبًا من الإطار التنسيقي الشيعي حتى وإن كانوا يمثلون زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي”.

وأضاف, أن “الإطار قدم تنازلات كثيرة ومستعد لتقديم المزيد، لكنه لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر”.

وبين الخزعلي, أن “التنازل عن الكتلة الأكبر يعني وضع حق المكون في مهب الريح”، موضحاً أن “الكتلة الصدرية مطالبة بتقديم تنازلات حقيقية”.

وأوضح, الى ان “الكتلة الصدرية تريد رئاسة الوزراء و9 وزارات”، مشدداً على أن “هناك استحقاقات انتخابية والإطار لديه 83 مقعداً”.

وأشار الخزعلي, الى أن “الكتلة الصدرية ليست مستعدة لاحتواء الإطار ومنحه استحقاقات سياسية”، متابعاً ان “لدى الكتلة الصدرية حق ترشيح رئيس الوزراء ولدينا حق الرفض”.

وقال إن “ما يجري الآن هو صراع وتنافس سياسي يدفع الشعب ضريبته”، مضيفاً ان “مصلحة الشعب تفرض على القوى السياسية تقديم تنازلات”.

وبين, ان تفاهم الطرفين الكورديين (الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني) بأنه يمثل خطوة كبيرة نحو الحل”، موضحًا, أن “الاتفاق الكردي دافع قوي للأطراف الشيعية نحو التفاهم وهو سيفكك معادلة التحالف الثلاثي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي