اقتصادامنرئيسيعاجلمحلي

الخفاجي: حظر التجوال يبدأ مساء اليوم وبإجراءات مشددة

بغداد 24 ــ حظر شامل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء (11 أيار 2021)، أن قرار حظر التجوال سيدخل حيّز التنفيذ بدءا من الثامنة مساء اليوم ولمدة 10 أيام، وبإجراءات مشددة.

وأشار المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، في حديث صحافي،

إلى أنه، لا توجد نية لرفع حظر التجوال خلال أيام العيد، أو تخفيف إجراءاته في بغداد والمحافظات.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، قد أصدرت الخميس (06 أيار 2021)، بيانا أوضحت فيه تفاصيل القرار الصادر بفرض حظر التجوال لمدة عشرة أيام اعتبارا من 12 أيار الحالي ولغاية 22 من الشهر نفسه.

وجاء في البيان، أن مجلس الوزراء عمّمَ قراره إلى جميع الجهات المعنية بشأن الحظر الكلي للتجوال (للفترة من 12/5 – 22/5/2021) وتوصيات وزارة الصحة التي صادق عليها في جلسته الأخيرة.

وأضاف، أن القرار نص على غلـق المـولات، والمطاعـم، والكافتريـات، والمقاهـي، ودور السينمـا، والمتنزهـات، وقاعـات المناسبـات والأعـراس، والمسابـح والمساجـات وغيرهـا.
وبيّن البيان أن المجلس استثنى من الحظر الفئات الواجب تحركها خلال أيام الحظر الشامل، (منسوبـو وزارة الصحـة، والقـوات الأمنيـة، والدوائـر الخدميـة)، فضلا عن الصيدليـات ومحـلات بيـع المـواد الغذائيـة ومحـلات الفواكـه والخضـروات والأفـران، والسمـاح لـهـم بممارسـة عملهم لغايـة الساعـة السابعـة مسـاء.
كما نصَّ القرار على استثناء المواطنين ضمن الرقعة الجغرافية المراجعين لأخـذ اللقاحـات فـي المنافـذ التلقيحيـة، ليتم تلقيـح أكبـر عـدد ممكـن مـن المواطنيـن، وضمـان أخـذ جـرع اللقـاح فـي مواعيدهـا المثبتـة لـهـم.

وشددت التوصيات المقرَّرة من مجلس الوزراء على منـع إقامـة التجمعـات البشريـة بمختلف أنواعهـا، وإيقـاف التعليـم الحضـوري فـي المـدارس والمعاهـد والكليـات وجعلـه إلكترونيـا عـن بعـد، مـع استمـرار سريـان قـرار اللجنـة العليـا للصحـة والسلامـة الوطنيـة المتضمـن استثناء المراحـل المنتهية حصرا، وكليـات الطـب البشـري ، وطـب الأسنـان ، والتمريـض بالدراسـة حضوريا (العملي)، وليوميـن فـي الأسبوع فقط، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي