رئيسيسياسةشريط الاخبار

الدفاع العراقية: حدودنا مع سوريا ممسوكة بشكل جيد

بغداد24 ـ العراق

أعلن وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، اليوم السبت 22 يناير 2022, أن الحدود العراقية السورية ممسوكة بشكل جيد، وتتم مراقبة الموقف ومتابعة أحداث سجن الحسكة، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة حاليًا.

وقال عناد في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه: إن “مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مقاطع صوتية توحي أنها لمصدر استخباري مجهول”، مؤكدًا أن ذلك “يدخل في الحرب النفسية التي تستخدمها الجهات المعادية التي تريد بالعراق سوءًا”.

وأضاف، أنه “لا يستهين بقدرات العدو ولا يستبعد أي معلومة مهما كانت، وهذا هو مبدأ أساسي في الاستخبارات “، مشددًا على أن وضع العدو في الوقت الراهن لا يقارن بوضعه قبل عام 2014، لأن العدو بتلك الفترة كان يمتلك تنظيمًا قويًا داخل العراق وخارجه، فضلًا عن امتلاكه خلايا نائمة مجهزة بتسليح جيد وعجلات مفخخة واحزمة ناسفة”.

وأشار إلى أن “حادثة العظيم هي أمتداد لحوادث سبقتها وهي نتيجة تقصير بمستوى القيادات الدنيا والمتوسطة”، مؤكدًا أنه “سيتم محاسبة المقصرين”.

وأوضح, وزير الدفاع إلى أن “الخلايا النائمة قليلة جدا في الوقت الحاضر وتكاد تكون معدومة وهي بدون تسليح”، مبينًا أن “الخلايا الإرهابية المنتشرة في الميدان فعالة ولكنها قليلة وذات تسليح بسيط لا يتجاوز البندقية والقناص”.


وأكد عناد أن “الحدود العراقية السورية ممسوكة بشكل جيد وأنه تتم مراقبة الموقف ومتابعة احداث سجن الحسكة، وأن الوضع تحت السيطرة حاليًا”، مشددًا, على ضرورة “عدم الاستماع الى المقاطع المسمومة التي تستهدف معنويات الأجهزة الأمنية وثباتها، وأن الدولة تمتلك التدابير اللازمة لمعالجة الخروقات الأمنية مهما كانت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي