شريط الاخبارمحلي

الدفاع المدني يصدرُ توضيحًا بخصوص حريق مجمع الزهور في بغداد

بغداد24 ـ بغداد

أصدرت مديرية الدفاع المدني, اليوم الخميس 10 آذار 2022, توضيحًا بخصوص حريق مجمع الزهور في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث من خلاله مواطن ان فرق الدفاع المدني تأخرت ثلاثة ساعات من اجل الوصول إلى موقع الحادث, مُبينة أن جميع الاتصالات عبر هاتف 115 وكذلك الاتصالات الخاصة بالاجهزة اللاسلكية مع فرق الدفاع المدني تسجل بالوقت بشكل دقيق.

وأضافت, اذ لم استغرق فرق الدفاع المدني في الوصول إلى موقع الحادث أكثر من 12 دقيقة بين ما ورد من اتصال عبر هاتف سيطرة الدفاع المدني على الرقم ( 115) وبين استجابة فرق الدفاع المدني بالوصول والتعامل مع الحادث على الرغم من الزحام المروري الخانق على طريق محمد القاسم .

وأشارت, إلى ان بسبب استخدام الواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني فأن سريان النيران كانت سريعة جدًا في الاستشراء داخل المجمع التجاري المشيد بمساحة 1000 متر والمشيدة بالكامل من السندويج بنل ومتخذ كـ فرن مع مخزن كبير يحتوي على مواد انشائية واسواق تجارية يجاوره مرآب للسيارات هذا ما تطلب بزج فرق اطفاء اخرى من مناطق مجاورة وجهد الي ثقيل من شفلات كانت تصل اتباعا الى موقع الحادث.

ودعت, وسائل الإعلام ان تركز على سبب المشكلة والاهمال الحاصل لتعليمات السلامة وليس النتيجة وتتحمل الشركة المنفذة للمشروع تبعات ذلك الاهمال لذا اقتضى التوضيح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي