رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

السوداني: ارتفاع الاسعار في الاسواق امر وقتي

بغداد24 ـ بغداد

 وصف رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين 23 يناير 2023، ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية بأنه “أمر وقتي”، مشيرا الى أن الإدارتين اللتان تم تكليفهما في البنك المركزي ومصرف التجارة “ستعملان على تقليل ارتفاع أسعار الصرف”.

وقال السوداني  خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة التجارة: اننا” اتخذنا قرارات بحق من يحاول المضاربة والتأثير على السوق”، مُبينًا الى ان “ارتفاع الأسعار أمر وقتي وسنعمل على توفير جميع احتياجات المواطن في الأسواق”.

وأكمل السوداني، ان” الإدارات التي تم تكليفها في البنك المركزي والمصرف العراقي للتجارة تمتلك مهارات وستعمل على تقليل ارتفاع اسعار الصرف”.

وتابع، اننا” اطلقنا اليوم السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، موضحًا، ان” عدد افراد المشمولين بالسلة الغذائية الخاصة بالحماية الاجتماعية هم 5 مليون و 76 الف و649 فردا.

وفي وقت سابق اليوم، قرر السوداني، اعفاء محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف من منصبه، فيما كلف علي محسن العلاق بإدارة البنك بالوكالة، كما أحال مدير المصرف العراقي للتجارة على التقاعد، وكلف بلال الحمداني لإدارته إضافة إلى مهامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي