رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

السوداني: ضرورة أن تتبنى الدولة خططًا واضحة وشاملة لحل أزمة السكن في العراق

بغداد24 _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، 25 ابريل 2023، على ضرورة أن تتبنى الدولة خططًا “واضحة وشاملة” لحل أزمة السكن في العراق.

وذكر مكتب السوداني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، ان الاخير خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لتطوير مدينة الصدر، وقد خُصص لدراسة الخطوات العملية للشروع بإنشاء المدينة الجديدة، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني اليوم.

وأضاف السوداني بحسب البيان، أن الاجتماع شهد نقاشات مستفيضة حول آليات تنفيذ المشروع والمتطلبات الخاصة به والكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق الهدف المرجوّ من المشروع.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مشروع مدينة الصدر الجديدة يأتي ضمن رؤية الحكومة بضرورة أن تتبنى الدولة خططاً واضحة وشاملة لحلّ أزمة السكن في العراق، وتنظيم العمل للتخفيف عن المناطق المكتظّة بالسكان.

وهذا وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، سيتم المصادقة عليها من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء، كما جرى التأكيد على المضي بالتعاقد مع جهة استشارية رصينة لغرض وضع التصاميم العامة والتفصيلية للمدينة الجديدة ومرافقها الخدمية ومشاريع البنى التحتية الخاصة بها.

ووجّه السوداني الجهات المعنية والمختصة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوضع سور أمني حول منطقة المشروع، من أجل تهيئة الميدان للشروع في الخطوات التنفيذية بأسرع وقت ممكن ومنع التجاوزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي