شريط الاخبارصحةعاجلمحلي

الصحة العراقية توجه إنذارًا لأكثر من 30 مكتبًا علميًا لعدم إلتزامهم بقرار لواصق الأدوية

بغداد 24 _ العراق

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الجمعة، أن وضع الصيدليات مطمئن جدا ولا صحة لوجود شحة بالدواء، فيما أشار إلى توجيه إنذار لأكثر من 30 مكتبا علميا لعدم التزامها بقرار لواصق الأدوية.
 
 
وقال الحسناوي لإحدى الوكالات: إن” مجلس الوزراء أصدر قرارات للسيطرة على أدوية القطاع الخاص ومنع دخولها إلى العراق من المنافذ الحدودية إلا بإجازة رسمية صادرة من وزارتي الصحة والتجارة”.
 
وأوضح، أنه” بناء على قرارات مجلس الوزراء، تم الاتفاق مع جميع الجهات غير الحاصلة على الموافقات بالتصريح عن كميات الأدوية”، مبينا، أن” الكثير من المكاتب العلمية والمذاخر صرحت بأدويتها وتم فحصها في مختبرات الرقابة الدوائية”.
 
وأضاف، أن” الوزارة عملت على مشروع اللواصق للأدوية المستوردة والمحلية بالتعاون مع العيادات الشعبية”، موضحا، أن” اللاصق يحدد اسم الدواء وتاريخ دخوله إلى العراق والسعر الدوائي”.
 
وأشار، إلى أنه” تم توجيه إنذار لأكثر من 30 مكتبا علميا لم تستلم اللواصق، كونه مخالفا للقانون”، نافياً” وجود شحة بالدواء، مرجحا الأسباب إلى صراع بين الشركات القانونية وغير القانونية على إدخال الأدوية”.


وأكد، أن” وضع الصيدليات بالوقت الحالي أكثر اطمئنانا من السابق من خلال وجود أدوية مفحوصة”، مشددا، على أن” الوزارة جادة بتطبيق مشروع اللواصق كونه أحد المشاريع الاستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي