رئيسيصحةعاجلمحلي

العراقُ يتسلمُ اليومَ الأحدَ الدفعةَ الأولى من لَقاحِ فايزر الأمريكي

بغداد 24 ــ  العراق

أعلنت وزارة الصحة، الأحد، أن شحنة جديدة من لقاحات مكافحة كورونا، بضمنها لقاح “فايزر”، ستصل بغداد اليوم، بينما نفت فرض حظر للتجوال الشامل خلال رمضان.

وقال مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي في حديث للصحيفة الرسمية : إن شحنات جديدة من اللقاحات من مناشئ عديدة ستصل عبر مطار بغداد الدولي، اليوم الأحد، ومنها لقاح فايزر.

وأضاف الحجامي : إن هذه اللقاحات آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وستوزع فور وصولها على منافذ الصرف في بغداد والمحافظات.

بدوره، نفى مدير عام الصحة العامة رياض الحلفي، فرض حظر شامل للتجوال خلال شهر رمضان، داعيا إلى توخي الدقة والحذر في نقل المعلومة، وأخذها من مصادرها الرسمية.

وفي سياق ذي صلة، قال مدير إعلام سلطة الطيران المدني في أربيل جهاد الديوان : لم يصدر أي كتاب رسمي من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى سلطة الطيران المدني، بشأن قرار التلقيح الإجباري للمسافر، موضحًا، أن سلطة الطيران المدني تطلب فحص p.c.r من المسافرين قبل 72 ساعة من السفر.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت بالتعاون مع سلطة الطيران المدني منصة (عراق مسافر)، للتعريف بقائمة المختبرات المعتمدة لإجراء فحص (p.c.r)، والحد من إمكانية تزوير نتائج الفحوصات، وسيكون لزامًا على المسافرين القادمين أو المغادرين التسجيل في هذه المنصة.

هذا وسبق للعراق، أن تسلم ٥٠ ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، و336 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني، كدفعة أولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي