رئيسيصحةعربي ودولي

العراق يشارك في اجتماعات الحوار الإقليمي للتغير المناخي في أبو ظبي

بغداد 24 ـ أبو ظبي

أكد وزير الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي أهمية استخدام الطاقة المتجددة ، والعمل على تطوير معايير وطنية للاستيراد وتطوير وتأهيل العمليات الصناعية للتقليل من الانبعاثات.

وأوضح التميمي في كلمة العراق باجتماعات الحوار الإقليمي للتغير المناخي في أبو ظبي ، رؤية العراق في جانب التغير المناخي، ومن ثم تأثيراته على القطاعات الاقتصادية والبيئية والصحية المختلفة.

وبيَّنَ أن من الأهداف الوطنية للتحول بالطاقة المتجددة في العراق، تفعيلَ واستخدامَ الطاقات المتجددة، وتحقيق التنمية المستدامة للطاقة عن طريق زيادة كفاءة مصادر الطاقة التقليدية المستخدمة، وإعداد مصادر الطاقة المتجددة للأجيال القادمة ، وكذلك حماية البيئة والتخفيف من آثار التغير المناخي.

وأشار الوزير إلى العمل على تطوير معايير وطنية لاستيراد السيارات والمعدات الأخرى لضمان عدم تجاوزها للانبعاثات ، وكذلك تطوير وتأهيل العمليات الصناعية في المشاريع القائمة، مثل صناعة السمنت والأسمدة ، والاستفادة بإنتاج الطاقة الكهربائية من مناطق الرياح.

وتابع قائلا : إن العراق يرحب بالتعاون مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة كصديقتين في جميع المجالات ، وخاصة في نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة على المستويين الأكاديمي والمؤسسي.

وحضر الاجتماع، وزراء البيئة من مختلف الدول العربية ، كما حضره المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي