ثقافة وفنرئيسيشريط الاخبار

الفنانة ليلى طاهر تكشف سبب اعتزالها التمثيل نهائياً

بغداد24 ـ مصر

كشفت ليلى طاهر عن قرار اعتزالها في مكالمة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” المعروض على قناة “القاهرة والناس” ويقدمه كل من الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، وتحدثت الفنانة المصرية الكبيرة عن سر هذا القرار الذي وصفته بالنهائي.

ليلى طاهر أكدت في تصريحاتها لبرنامج “حديث القاهرة” أنها قررت اعتزال العمل الفني والاكتفاء بما قدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة، وأوضحت النجمة المصرية أنها لا ترغب الظهور في أعمال جديدة من أجل التواجد على الشاشة في ظل عرض أعمال فنية عليها لا تناسبها ولذلك قررت الاعتزال.

فقالت ليلى طاهر: “منذ بداية أزمة كورونا والأعمال الفنية باتت قليلة، ولقد عرضت أعمال علي لا تناسبني لذلك قررت أن اعتزل ويكفي ما قدمت من أعمال وتاريخ، فلا ارغب في أن أقدم أعمال لمجرد التواجد، فأنا أحترم جمهوري وعملي، فلا أظهر على الشاشة من أجل التواجد أو المال، لكن أعمالي الفنية أشارك فيها بسبب احترامي وحبي للجمهور وللفن”.

ليلى طاهر كشفت أن قرار اعتزالها للفن نهائي ولا رجعة فيه، حيث أن فترة ابتعادها في السنوات الماضية جعلتها تعيش حياة مختلفة مع أسرتها واصدقائها، مشيرة أن العمل الفني يتسبب في ابتعاد أي فنان عن حياته الأسرية وأصدقائه، لذلك كانت فترة ابتعادها فرصة لإقترابها من أسرتها لذلك هي تفضل حياتها الجديدة.

فقالت ليلى طاهر: “حتى في حال طرح أعمال تناسبني خلال الفترة الحالية فلا اعتقد تراجعي عن قراري فهو نهائي، فالفترة التي ابتعدت من خلالها عن الشاشة تجعلني غير قادرة على العودة من جديد، العمل الفني يؤثر في حياة الفنان بشكل كبير ويمنعه من التواجد بشكل دائم مع عائلته وأسرته وتجعله ينسى نفسه، وفي فترة ابتعادي اقتربت أكثر من أسرتي وأصدقائي وأفتكرت نفسي”.

ليلى طاهر رفضت أثناء حديثها وصف ما يقدم من أعمال الفنية بالتراجع، حيث أوضحت أن ما يحدث في المجال الفني على مستوى التمثيل والغناء تحديدا يمكن تصنيفه بالتغير وأن هناك أعمال فنية استطاعت أن تنجح ويشيد بها الجمهور، فقالت: “أحيانا أشاهد الأعمال الجديدة واعتبر ما يتم تقديمها على الشاشات يتدخل في مجال التغير وليس التراجع أو التقدم، وبالتأكيد توجد أعمال فنية جيدة”.

ليلى طاهر كان آخر ظهور لها أثناء تكريمها في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية في شهر فبراير الماضي، تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة، وقد بدأت ليلى طاهر مسيرتها في الستينيات بتقديم البرامج التلفزيونية، كما قدمت عشرات الأعمال والأدوار البارزة ومنها في السينما أفلام “القاهرة في الليل”، “ابو حديد”، و”زمان يا حب” وغيرها، وقدمت في التلفزيون عدة أعمال درامية مميزة مثل “بوابة الحلواني” و”فوازير عمو فؤاد” و”القضاء في الإسلام” وغيرها، وكانت آخر أعمالها في مسلسل “الباب في الباب” عام 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي