رئيسيسياسةشريط الاخبار

الكاردينال ساكو يحذر من “تسونامي” ويدعو المرجعيات الدينية للتدخل

بغداد24 ـ بغداد

حذر بطريرك الكلدان في العراق والعالم، الكاردينال لويس روفائيل ساكو، اليوم الاحد 31 تموز 2022، من “تسونامي” ويدعو المرجعيات الدينية للتدخل.

وذكر ساكو في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، ان “البلاد على صفيح ساخن، بسبب انسداد الأفق السياسي، وخروج العاطلين والفقراء للتظاهر. المشهد مخيف لا يتحمل التأجيل، لذا على الأقطاب السياسية تحديدا والمرجعيات الدينية، تدارك الأمر قبل حدوث تسونامي قد يجرف الجميع”.

واضاف, “يتحتم قراءة الوضع بعمق، وتقييمه بجدية، وليس قراءة خاطئة ينبغي أن يعترف السياسيون بفشل نهج الطائفية والمحاصصة الذي جلب الفساد والظلم، وأن يدركوا أن العناد وأسلوب التجريح ليس حلا عليهم مراجعة حساباتهم بدقة وتقديم تنازلات من اجل إنقاذ البلاد من خلال الشروع بحوار أخوي وروحية وطنية مسؤولة لإيجاد نهج سياسي جديد فعال يبني الدولة ويخدم الشعب وليس فئة معينة”.

واشار ساكو, الى ان “هذه التظاهرات التي أظهرت انضباطاً عالياً في السلمية وتجنبت العنف، وحمت ممتلكات الدولة، كذلك المكاسب التي حققتها الحكومة الحالية في خلق بيئة ملائمة لبناء الدولة على الصعيد الداخلي والخارجي هي الحجر الأساس للحوار من أجل إيجاد حل يحقق السلام والاستقرار والرفاهية للمواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي