رئيسيسياسةشريط الاخبار

الكاظمي يصدر توجيهًا يخص مشروع “داري”

بغداد24 ـ العراق

أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء 11يناير 2022، توجيهًا يخص مشروع داري فيما أكد تخصيص أكثر من نصف مليون قطعة أرض في عموم المحافظات.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه: “نؤكد على متابعة مشروع (داري)، من قبل وزارة الإسكان والإعمار والبلديات، ومكتب رئيس الوزراء، وهيئة المستشارين، والذي أطلقناه قبل حوالي (6) أشهر، ويعد أول مبادرة تتم عن طريق التسجيل الإلكتروني، وتخلو من النفوذ، والمحسوبيات، وتدخلات الأحزاب وأصحاب النفوذ والمسؤولين بالدولة”.

وبين, أنه: “خصصنا أكثر من نصف مليون قطعة أرض في عموم المحافظات، قدم لها بحدود ثلاثة ملايين مواطن، وفتحنا باب المنافسة بكل شفافية”.

وأضاف، أنه “بعد مرور ستة أشهر جرى فرز الأراضي ووضعت خطة لتقديم الخدمات لها؛ لتكون أرضًا مخدومة بالمجاري، وشبكة من الكهرباء، والإنترنت، والطرق المعبدة”، مضيفًا: “قبل أسبوعين أعلنا عن تسليم بحدود (85) ألف سند أولي للمواطنين، وبعدها بأسبوعين سلمنا بحدود (101) ألف سند أولي للمواطنين، المجموع بحدود (186) ألف قطعة أرض تم تسليمها للمواطنين”.

وتابع: “بقي بحدود أكثر من 300 ألف قطعة أرض، قريبًا سيحصل كل المتنافسين على سند، في تجربة مهمة حققت مبدأ العدالة والشفافية”، موجهًا “وزارة الإعمار والإسكان بالاستمرار في تقديم السندات، وهي رسالة مهمة للمواطنين بأن الحكومة شفافة وتتعاطى بعدالة مع المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي