شريط الاخبار

المالكي : العراق يسعى الى إقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم

بغداد24 – بغداد

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي امس الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، إن العراق يسعى الى اقامة علاقات متوازنة مع جميع انحاء العالم.

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه : ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مبعوث الرئيس الروسي الى الاوسط السيد ميخائيل بوغدانوف بحضور السفير الروسي في بغداد ايلبروس كوتراشيف.

وأضاف ان بوغدانوف نقل تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المالكي ، وقدم التهاني بمناسبة اجراء الانتخابات وما حققه ائتلاف دولة القانون فيها ، كما جرى بحث تطورات المواقف السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية .

واكد المالكي على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ودعوة الشركات الروسية للعمل في العراق وتذليل العقبات أمام مشاركتها في تعزيز الاقتصاد العراقي ودعم فرص التنمية ، مشيرا الى ان العراق يسعى الى اقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم .

وأكّد بوغدانوف، دعم بلاده لأمن واستقرار وسيادة العراق، معربا عن امله في توافق القوى السياسية على تشكيل حكومة ائتلافية تكون قادرة على القيام بواجباتها تجاه الشعب العراقي ، مشيداً بالدور الإيجابي الذي يلعبه العراق على الساحة الإقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي