امنرئيسيسياسةعربي ودوليمحلي

الناطق باسم القائد العام يكشف تفصيلات جديدة بشأن خروج القوات الأمريكية

بغداد 24 ــ التواجد الأجنبي

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، يوم السبت، تفصيلات جديدة بشأن خروج القوات الأمريكية من العراق.

وقال اللواء رسول في تصريحات تابعتها وكالة “بغداد 24”: إن هناك جدولة لعملية انسحاب القوات الأجنبية تُحدد بعد لقاء اللجنة الفنية التي شُكلت بأمر القائد العام للقوات المسلحة، ويرأسها رئيس أركان الجيش، لإدارة هذا الملف ضمن الحوار الاستراتيجي، لافتاً الى أن العراق ليس بحاجة لأي جندي أجنبي، يقاتل مع القوات العراقية، التي أثبتت بجدارة، قدرتها على مواجهة التحديات.

وأردف قائلا: إن العراق يعمل مع حلف الناتو في نطاق التدريب والتجهيز العسكري، مؤكداً أن قواته مدربة، وهي قادرة على الدفاع عن الوطن والشعب.

وأوضح رسول أن التحقيق والجهد الاستخباراتي في موضوع استهداف المقرات والمطارات والبعثات الدولية بالصواريخ، مستمران، مبيناً أن إعلان النتائج متروك للقيادة العسكرية العليا.

وأشار الى أن استهداف منشآت وقواعد عسكرية عراقية بالصواريخ، يذهب ضحيته عراقيون، منوهاً إلى أن قاعدة بلد الجوية عراقية خالصة مائة بالمائة وعمليات الاستهداف ليست بمصلحة أحد، وعلى الجميع التكاتف؛ كي يتم بناء قدرات القوات المسلحة بشكل تام، لتكون قادرة على حماية البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي