رئيسيصحةعاجلمحلي

النائب العقابي: وزارة الصحة مقصرة بعلاج ومتابعة مرضى كورونا منزلياً

بغداد 24 ـ بغداد

قال النائب حسين العقابي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 11 اب 2021 وردتنا العديد من التقارير والشكاوى من أطباء وناشطين مدنيين ومنظمات مجتمع مدني بشأن معاناة المرضى المصابين بفايروس كورونا والراقدين في منازلهم والذين يتلقون علاجهم فيها.
إذ تشير تلك التقارير لعدم وجود دور لوزارة الصحة في رعاية أولئك المصابين و توفير الادوية اللازمة والمستلزمات الطبية الخاصة والتوثيق الطبي للمرضى وغياب الزيارات الميدانية لمنازلهم لمساعدتهم في علاج المرض.


وأضاف العقابي ان معاناة المرضى وذووهم تزداد في المناطق الفقيرة بسبب صعوبة الحصول على الادوية الخاصة بعلاج مرض كورونا وضمن البروتوكول العلاجي المعتمد وخصوصا مضادات الفايروسات والمغذيات والمستلزمات الطبية والاوكسجين الطبي ، نظرا للاسعار العالية لشراء تلك الادوية مما يشكل عبئا ثقيلا على المريض ، وقد تصل الامور الى وفاته لا سامح الله اذا لم يتمكن من توفير العلاج.


وتحدث العقابي عن معاناة ذوي المرضى مع صعوبة الحصول على سرير في المستشفيات في حالة تدهور حالة المريض وحاجته لدخول المستشفى ، فيلجأون للبحث عن المعارف والواسطات للحصول على حق الرعاية الصحية الذي كفله الدستور لهم.
كما لاحظنا عدم التنسيق والتعاون من قبل دوائر وزارة الصحة مع منظمات المجتمع المدنى وبعض مجاميع الاهالي المهتمة بتوفير الاوكسجين وتقديم الخدمات التمريضية والطبية للمرضى منزليا، وعدم الاستفادة من هذا الجهد ليكون ضمن جهود الوزارة في القضاء على جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي