رئيسيرياضةمحلي

الوطني يثأر للميناء بفوزه على الكويت وديا استعدادا لخليجي 25

بغداد 24 ــ العراق

البصرة – امجاد ناصر

تغلب منتخبنا الوطني بكرة القدم على ضيفه الازرق الكويتي بهدف دون مقابل جاء في الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الاول عن طريق اللاعب علي فائز في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في ملعب الميناء الالومبي و هي المباراة الثانية يشهدها ملعب الميناء منذ افتتاحة الرسمي في السادس و العشرين من شهر كانون الاول بعد المباراة الودية جمعت فريق الكويت الكويتي مع صاحب الارض و الجمهور فريق نادي الميناء البصري و التي انتهت لصالح الاول بهدفين مقابل هدف واحد .

 و تأتي مباراة منتخبي الازرق الكويتي و اسود الرافدين منتخبنا العراقي ضمن تحضيرات المنتخبين لبطولة خليجي ٢٥ , التي تستضيفها محافظة البصرة بتاريخ السادس من كانون الثاني من العام الجديد 2023 وهي المباراة الودية الاخيرة للمنتخبين قبل انطلاق البطولة .

البدية كات قوية بين المنتخبين و الافضلية لمنتخبنا بقياده مدربه الجديد الاسباني خيسوس كاساس , بينما لعب المنتخب الكويتي بقيادة مدربه البرتغالي روي بينتو على ملعبه منتهزا الهجمات المرتدة , ولن تستثمر الى الهجمات للمنتخبين لينتهي الشوط الاول بالهدف اليتيم لصالح منتخبنا الوطني , و ظلت هذه النتيجة حتى نهاية المباراة في الشوط الثاني الذي ظهر المنتخب الكويت بمستوى اقوى و سدد على المرمى الا ان براعة حراس المرمى احمد باسل و البديل عدي طالب وهما بدلاء الحارس الاول جلال حسن تصدوا للهجمات الكويتية وكذلك للدفاع العراقي الذي تمكن من وقف خطورة الهجمات الكويتية .

وقال عبدالله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتصريح لجريدة الزمان : بان منتخب الأزرق الكويتي هو أول المنتخبات الخليجية الواصلة إلى البصرة للمُشاركة في خليجي 25 , ونحن اول الداعميين للاتحاد العراقي لإنجاحِ إقامةِ خليجي البصرة ، وإخراجها بأفضل صورة بما يتناسب وحجم إقامتها بين دول الخليجِ العربي. وان مباراة المنتخب الكويتي و العراقي بغض النظر وديا او دوليا لا تخلوا من الندية والاثارة .

كما اشار مدير منتخب الكويت عبد الرحمن الموسى : رغم الازمات التي واجهت الازرق الكويتي الا ان المدرب البرتغالي بينيتو عالج الموقف ليظهر منتخب الكويت بافضل صورة , بعد ان اكمل استعداته التدريبية لملاقاة منتخب العراق وديا قبل انطلاق بطولة خليجي 25 , والعودة الى الكويت في اليوم الثاني بعد المباراة ليستأنف تدريباته في البصرة يوم الاثنين القادم المصادف 2 كانون الثاني من عام 2023 .

 كما بين رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال: بان البداية الاولى للبطولة هو لقاء ديربي الخليج بين منتخبي العراق و الكويت في المباراة الودية التي جمعتهما في ملعب الميناء الاولمبي .

وقد اعلن الاتحاد الكويتي عن القائمة النهائية لتشكيلة الازرق الكويتي التي اختارها مدربه البرتغالي روي بينتو و التي تضم ستة و عشرون  لاعباً لخوض مباراتهم امام المنتخب العراقي بغياب نجم المنتخب الكويتي و قائده المحترف بدر المطوع لاسباب لم تذكر فضلا الى اعتذار عدد من اللاعبين للمشاركة و عدم استدعاء المحترفين في الاندية الاوربية والخليجية و فضل الاعتماد على اللاعبين الشباب الذين لا يتجاوز اعمارهم الستة والعشرون عاما .

ويعتبر منتخب الكويت اكثر المنتخبات المتوجة بلقب بطولة الخليج بعشرة مرات منذ انطلاقتها في النسخة الاولى عام 1970 حتى دخول المنتخب العراقي في البطولة الرابعة عام 1976 و يكون الند الاقوى و المنافس للمنتخب الكويتي الذي توج بلقبه الرابع بصعوبة على حساب منتخبنا الوطني حتى البطولة الخامسة التي استضافتها بغداد في عام 1979 لينتزع اللقب و ينهي الاحتكار الكويتي الذي استمر لأربع دورات متتالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي