رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

بابرا ليف تدعو بارزاني إلى تأدية دور أكبر في إنهاء الانسداد السياسي بالعراق

بغداد24 ـ إقليم كوردستان

دعت مساعدة وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لشُؤُون الشرق الأوسط بابرا ليف, اليوم الأربعاء 7 أيلول 2022, مسعود البارزاني إلى تأدية دور أكبر في إنهاء الانسداد السياسي بالعراق.

وذكر مكتب بارزاني في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان مسعود البارزاني التقى في منتجع صلاح الدين باربرا ليف مساعدة وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لشُؤُون الشرق الأوسط والوفد المرافق لها المؤلف من سفيرة امريكا لدى العراق إلينا رومانوسكي، والقنصل العام الأمريكي لدى إقليم كوردستان ايرفن هيكس جونير .

وأضاف, ان خلال اللقاء نقلت مساعدة وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لشُؤُون الشرق الأوسط تحيات الرئيس بايدن إلى الزعيم بارزاني، مشيرة إلى أن الرئيس بايدن ينظر إلى إقليم كوردستان بأهمية بالغة، وأن الإقليم يعد من أولويات السياسة الخارجية للبلاد، مؤكدا أن سيادة واستقرار إقليم كوردستان والعراق هي أساس الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأكدت ليف, أن بلادها قلقة جدًا على العلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية، وأعربت عن تقديره لدور الزعيم الكوردي مسعود بارزاني في معالجة الخلافات وفق مبادئ الدستور، داعية إياه إلى أن يؤدي دورًا أكبر بحكمته ونفوذه في معالجة المشاكل وإنهاء الانسداد السياسي في العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي