رئيسيسياسةشريط الاخبار

بارزاني: اذا كانت بغداد جدية بإعتبار الإقليم جزءًا من العراق ان تقوم بحل الخلافات

بغداد24 ـ إقليم كوردستان

طالبَ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس 26 آيار 2022، الحكومة الاتحادية بحل الخلافات والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

وقال الرئيس نيجيرفان بارزاني في كلمة ألقاها بمناسبة تخرج دورة جديدة للضباط من الكلية العسكرية في زاخو، “ادعو الاطراف السياسية العراقية الى إبداء مرونة أكثر بينهم للمضي في الخروج من الانغلاق السياسي الحاصل، مؤكدًا على ضرورة “إنهاء كسر الإرادة وعدم تقبل الآخر “.

ودعا بارزاني, الحكومة العراقية والسلطات والمؤسسات الاتحادية للنظر الى الإقليم على أنه جزء متمم لها لاننا جميعا واحد ونجاحنا وفشلنا واحد”، مُضيفًا ان الشعب العراقي بحاجة الى الإستقرار والتقدم والإزدهار ولا يرغب بأي شكل من الأشكال بزيادة تفاقم المشاكل اكثر”.

وأشار, إلى أنه “يتعين عدم الاعتقاد بان سلب الصلاحيات من الاقليم فعل جيد، و من هنا اطالب بغداد – اذا كانت جدية في اعتبار الى اقليم كوردستان وسكانه جزءًا من العراق – ان تقوم وبأقرب وقت ممكن بحل الخلافات والقضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية، وحكومة إقليم كوردستان”.

وأضاف, “أعتقد أن الفرصة مؤاتية والمجال متاح لمعالجة الخلافات والقضايا العالقة مع بغداد من على طاولة الحوار”، مُبينًا, ان “حكومة الاقليم جدية في الجلوس على هذه الطاولة وحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية وفق أسس الدستور العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي