امنشريط الاخبار

بالفيديو.. لواء عشائري مسلح يمهل الحكومة “30 يومًا” لتنفيذ مطالبه

بغداد24 ـ ديالى

أمهلت قبيلة ربيعة, اليوم السبت, 20 آب 2022, الحكومة العراقية 30 يومًا لتنفيذ مطالبه.

وذكرت قبيلة ربيعة في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، أن “بسبب إهمال الحكومة للملف الأمني في ديالى، ونزوح أكثر من 350 أسرة من قبيلة ربيعة خلال السنوات الماضية، قررت القبيلة تشكيل لواء (فرسان ربيعة) في الوسط.

وأوضحت القبيلة، أن “اللواء سيكون داعمًا للحكومة وأجهزتها الأمنية  في حال حدوث أي تعرض إرهابي، ومقابل ذلك سيتم إمهال الحكومة المحلية والاتحادية، شهراً واحداً لتلبية مطالب ربيعة وإنصافهم، وسيحاسب كل من يتآمر على القبيلة”.

وأوضح النائب السابق أيوب الربيعي وهو من قبيلة ربيعة في ديالى،  أن “الهدف من تشكيل لواء فرسان ديالى اصلاح الأوضاع الأمنية والاجتماعية وإعادة الاسر النازحة وانقاذها من التشرد الذي تعيشه منذ سنوات”،  مشيرًا الى أن “ربيعة تشردت واحرقت بساتينها وسط صمت الأجهزة الحكومية والأمنية”.

وأضاف الربيعي، أن “الحكومة تناست مآسي ومعاناة النازحين في أبو صيدا بعد الاستيلاء على ممتلكاتهم، من قبل عشائر وجهات سياسية”، موضحًا أن “بيان ربيعة إنذار أخير للجهات المعنية لتلبية المطالب المشروعة للقبيلة”.

وبين, ان “قبيلة ربيعة أجبرت على اتخاذ هذه الخطوة بسب ترك الحكومة  والأجهزة الأمنية لواجباتها وعدم ملاحقة المطلوبين الذين تسببوا بمشكلات وخيمة في أبو صيدا منذ سنوات طويلة”.

وأظهر مقطع فيديو، متداول على منصات التواصل الاجتماعي، مجموعة مسلحين يضعون اللثام على وجوههم، عرفوا أنفسهم بأنهم أبناء قبيلة ربيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي