رئيسيسياسةعاجلعربي ودولي

بايدن يوقعُ أمرًا تنفيذيًّا بعقوباتٍ جديدةٍ ضدَّ أشخاصٍ وكياناتٍ روسية

بغداد 24 ــ عقوبات أمريكية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات الروسية، على خلفية تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومحاولات تجسس إلكترونية، ودورها في أوكرانيا.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمرًا تنفيذيا جديدًا بشأن روسيا، من شأنه أن يوسع نطاق العقوبات عليها.

وتأتي هذه العقوبات، بحسب البيت الأبيض، بسبب تصرفات الحكومة الروسية وأجهزة استخباراتها، ضد سيادة الولايات المتحدة ومصالحها.

ويشمل ذلك، بحسبه أيضا، الجهود المبذولة لتقويض إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة، والمؤسسات الديمقراطية الأمريكية وحلفائها وشركائها، والانخراط في أنشطة إلكترونية ضارة للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، وتسهيلها، وتعزيز واستخدام الفساد العابر للحدود للتأثير على الحكومات الأجنبية، ومتابعة الأنشطة خارج الحدود الإقليمية التي تستهدف المنشقين أو الصحفيين، وتقويض الأمن في البلدان والمناطق المهمة للأمن القومي الأمريكي، وتنتهك مبادئ القانون الدولي الراسخة، بما في ذلك احترام وحدة أراضي الدول.

وتطبيقا لأمر الرئيس بايدن، أصدرت وزارة الخزانة توجيها يحظر على المؤسسات المالية الأمريكية المشاركة في السوق الأولية للسندات المقومة بالروبل أو بغير الروبل، والصادرة بعد 14 يونيو/ حزيران 2021 من قبل البنك المركزي ، أو صندوق الثروة الوطني ، أو وزارة مالية الاتحاد الروسي، وإقراض أموال بالروبل أو بغير الروبل للبنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية في الاتحاد الروسي.

وصنفت وزارة الخزانة الأمريكية 6 شركاتِ تكنولوجيا روسيةٍ تقدم الدعم للبرنامج الإلكتروني لخدمات الاستخبارات الروسية.

كما فرضت عقوبات على 32 كيانا وفردا، نفذوا محاولات موجهة من الحكومة الروسية، للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وغيرها من أعمال التضليل والتدخل.

وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا، فرضت وزارة الخزانة، عقوبات على 8 أفراد وكيانات مرتبطة بالاحتلال الروسي المستمر، والقمع في شبه جزيرة القرم.

ووفقا للأمر التنفيذي ذاته، تقوم الولايات المتحدة بطرد 10 أفراد من البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن، بينهم، ممثلون عن أجهزة الاستخبارات الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي