تقاريررئيسي

بتمويل الاتحاد الاوربي و بأشراف الامم المتحدة (الفاو) دعم المزارعين العائدين الى الخضر في نينوى

بغداد 24 ــ العراق

متابعة ــ انتصار جاسب  

باشرت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) ومن خلال المشروع (دعم سبل العيش الزراعية للعائدين والمجتمعات الريفية وشبه الحضرية في نينوى)الممول من الاتحاد الأوروبي وفي إطار تطوير سلسلة القيمة للمحاصيل بتوزيع بذور محاصيل الخضر عالية الجودة على 4000 مزارع في محافظة نينوى و بالتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة والسلطات المحلية واتحاد الجمعيات الفلاحية.

أقيم حفل التوزيع بحضور ممثل المنظمة في العراق الدكتور صلاح الحاج حسن  ومدير زراعة نينوى الدكتور ربيع يوسف ورئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في محافظة نينوى السيد عبد الحميد الرشيدي  وجمع غفير  من المزارعين.

وقال ممثل الفاو الدكتور صلاح الحاج حسن : ان أهمية تمكين المزارعين من حيث الإنتاج الجيد وممارسات ما بعد الحصاد وخاصة تنمية محصول الطماطمة من خلال تحسين ممارسات إدارة المزرعة لزيادة الإنتاجية والجودة مع القيم المضافة وزيادة الفرص التنافسية في السوق للمنتج المحلي .

في حين شدد مدير زراعة نينوى على أهمية محافظة نينوى كونها سلة الغذاء لكل العراق وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة الفاو في دعم قطاع الزراعة.

فيما تحدث رئيس الاتحاد المحلي  للجمعيات الفلاحية التعاونية الى فاعلية الدور الذي تقوم به منظمة الفاو في دعم الفلاحين والقطاع الزراعي في المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن تطوير سلاسل القيمة للمحاصيل يمثل ركيزة مهمة لمشروع دعم سبل العيش  بما في ذلك توفير مدخلات عالية الجودة وتطوير الخبرة الفنية من خلال نهج مدارس الفلاحين الحقلية التي من شأنها أن تمكّن المزارعين من تحسين ممارساتهم  الزراعية و معاملات  ما بعد الحصاد التي ستساهم في تحسين ظروف معيشتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي