رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

بسبب غزارة الأمطار.. تعطيل الدوام الرسمي في إقليم كوردستان ومحافظتي نينوى والديوانية يوم غد

بغداد 24 _ العراق

قررت حكومة اقليم كوردستان ومحافظتي نينوى والديوانية عن تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم پيشوا هورامي في بيان ورد لوكالة بغداد 24، انه “بسبب توقعات ارتفاع نسبة الأمطار في جميع محافظات الاقليم، وبعد التشاور مع الوزارات المعنية والمحافظين والإدارات المستقلة، تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الاثنين في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية “. 

ودعا هورامي، مواطني الاقليم بالالتزام بالإجراءات وعدم الاقتراب من الأنهر والمناطق التي ترتفع فيها مناسيب المياه” مؤكدا أن “فرق الدفاع المدني على جاهزية تامة لأي حالة”.

أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية في المحافظة.

واستثنى الجبوري، وفق بيان ورد لوكالة بغداد 24، طلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات، والدوائر الخدمية، من قرار تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد، موجهاً بـأن تكون الشرطة والدفاع المدني والصحة ومديري الوحدات الإدارية في حالة إنذار.

كما أعلن محافظ الديوانية ميثم عبد الإله الشهد، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، في المؤسسات الحكومية ويستثنى الدوائر الامنية والصحية وطلبة السادس الاعدادي الذين تجرى لهم امتحانات وزارية.

وكان الراصد الجوي العراقي علي الجابر الزيادي، قد أفاد بتعرض البلاد ابتداءً من صباح يوم الأحد لعبور منخفض ممطر عميق ترافقه رياح جنوبية نشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي