رئيسيشريط الاخبارعربي ودولي

بينهم الكاهن.. 41 قتيلا نتيجة حريق مروع بكنيسة مصرية

بغداد24 ـ الجيزة

استيقظ المصريون، اليوم الأحد 14 آب 2022، على نبأ احتراق كنيسة إمبابة في محافظة الجيزة، الكارثة التي خلّفت عشرات الضحايا والمصابين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية: ان ” الأجهزة الأمنية تبلغت في حوالي الساعة 9 صباح اليوم الأحد 14 أغسطس/ آب بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

وأضافت, ان فحص أجهزة الأدلة الجنائية تبين أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في الإصابات والوفيات ويجرى حاليًا أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية”.

وأمر النائب العام المصري بتشكيل فريق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه. 

وذكرت وزارة الصحة المصرية, أنه تم “نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة, مُبينة انه جارٍ حصر الوفيات”.

وأعلن المتحدث بأسم الكنيسة، وفاة القس عبد المسيح نجيب كاهن كنيسة أبو سيفين بإمبابة متأثرا بإصابته جراء الحريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي