رئيسيصحةعاجلعربي ودولي

جان كاستيكس يمكث أسبوعا في العزل الصحي بعد إصابة زوجته بكورونا

بغداد 24 ــ فرنسا

أعلنت باريس، مساء الأربعاء(9 يونيو/ حزيران2021)، أنّ رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، سيمكث في العزل الصحّي لمدّة سبعة أيام، بعدما ثبتت إصابة زوجته بفيروس كورونا.

وقال مكتبه لوكالة فرانس برس : إنّ نتيجة اختبار رئيس الوزراء، الذي تلقّى الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا في 19 مارس/ آذار الماضي، جاءت سلبية هذا المساء.

وأضاف أنّه مع ذلك، ولكونه مخالطا لحالة إصابة مؤكّدة، سيمكث في العزل الصحّي لمدة سبعة أيام، وفقاً للقواعد الصحّية المتّبعة، مشيرًا إلى أنّه تمّ ترتيب جدول أعماله بحيث يكون قادرًا على القيام بالتزاماته من بعيد.

وكان كاستيكس دشّن نهار الأربعاء، المرحلة الجديدة من خطة إعادة فتح الاقتصاد في البلاد بزيارته سوقا تجارية في ضاحية العاصمة وصالة للألعاب الرياضية، حيث التقى عددًا كبيرًا من الأشخاص، قبل أن يتناول طعام الغداء مع وزير الاقتصاد برونو لومير.

وبذلك سيُضطر رئيس الوزراء لعزل نفسه للمرة الثالثة في غضون أقلّ من عام، بعدما عزل نفسه للمرة الأولى في سبتمبر/ أيلول، إثر مخالطته مدير “تور دو فرانس” كريستيان برودوم، وللمرة الثانية في ديسمبر/ كانون الأول، بعد مخالطته الرئيس إيمانويل ماكرون، وفي كل مرّة كان يتبيّن أنّ كاستيكس غير مصاب بالفيروس.

ومن المقرّر أن يتلقّى رئيس الوزراء الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا قريبا، إذ مرّ على تلقّيه الجرعة الأولى أحد عشر أسبوعا ونصف الأسبوع، في حين أنّ السلطات الصحيّة الفرنسية توصي بفترة 12 أسبوعا بين الجرعتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي