رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

جبهة تركمان العراق: هناك إرادة سياسية لتهميش دور المكون

بغداد24 ـ العراق

اكدت جبهة تركمان العراق, اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022, بوجود إرادة سياسية لتغييب واضعاف دور المكون التركماني في العراق.

وذكرت جبهة تركمان العراق في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه, ان قائمة جبهة تركمان العراق الموحد تؤكد رفضها لأي خطوة تتخذ بغياب ممثلو المكون التركماني للمساس بحاضر ومستقبل محافظة كركوك او المساومة على وضعها الامني او اي تغيير يطال وضعها الإداري لمصالح حزبية ومكاسب سياسية دون ضمان حقوق مكوننا.

وأضافت, انه قد بدا واضحًا منذ اول يوم من مفاوضات تشكيل تحالف إدارة الدولة ان هناك إرادة سياسية لتغييب واضعاف دور المكون التركماني سواء بعدم دعوة القائمة لاجتماعات تشكيل التحالف او عبر تقديم تنازلات للحزبين الكرديين وخاصة فيما يتعلق بملف كركوك والمادة 140، أو عبر تهميش المكون بعدم إسناد اي منصب وزاري في الحكومة.

وبينت, إننا نستغرب من صمت الرئاسات الثلاث المطبق من هذا التهميش الذي يجري ضد التركمان وندعوهم لممارسة دورهم الذي اناطه لهم الدستور العراقي للحفاظ على اللحمة الوطنية وتحقيق التوازن.

ودعت الجبهة قادة الكتل الذين يعقدون اجتماعاتهم بغياب المكون التركماني ان لا ينسوا ماقدمه التركمان من دماء طاهرة زكية عبر تاريخ الدولة العراقية للحفاظ على وحدة العراق وتطهيره من دنس عصابات داعش الارهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي