رئيسيصحةعاجلمحلي

حتى الدجاج في العراق لم ينجُ من الإصابة بالأوبئة

بغداد 24 ــ البصرة

أعلنت وزارة الزراعة، السبت (5 يونيو/ حزيران2021)، تشكيل لجنة برئاسة محافظ البصرة أسعد العيداني لحصر الأضرار والحد من انتشار مرض إنفلونزا الطيور في المحافظة.

وقال وكيل وزير الزراعة مهدي الجبوري: إن دائرة البيطرة التابعة للوزارة اطلعت على موقع إصابة الطيور بالإنفلونزا في البصرة، مبينا أن هناك موقعا موبوءًا واحدًا في منطقة السيبة، وليس هناك انتشار كبير إلى مواقع أخرى.

وأضاف، أن الدائرة بدأت عملية إتلاف الدجاج المصاب، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة برئاسة المحافظ، تعمل على حصر الأضرار والحد من انتشار المرض، وعدم خروج الدجاج خارج المنطقة الموبوءة، وتطبيق الحجر الصحي، مؤكدا أن الوضع مسيطر عليه.

وبين الجبوري أن الدجاج المصاب قد يكون مهرَّبًا، والدجاج المهرب يدخل المحافظة دون فحوصات، موضحا أن الدائرة منعت استيراد الدجاج الحي وبيض المائدة من الخارج، خشية وصول الإنفلونزا من إيران أو تركيا، لأن في هذين البلدين إصابات بإنفلونزا الطيور.

ولفت إلى أن هذا النوع من الإنفلونزا غير مُعدٍ للإنسان، مبينا أن الوضع مسيطر عليه ضمن المنطقة المتواجد فيها، وهي محدودة ولا يمكن انتقال الدجاج إلى منطقة أخرى ولا يمكن بيعه من الحقول المصابة، وتم منع وصوله إلى الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي