تقاريررئيسيمحلي

حملة لدعم تقديم لقاحات كورونا وخدمات التحصين الروتيني في كافة انحاء العراق

 بغداد ــ 24 بغداد

متابعة ــ  انتصار جاسب  

أطلقت اليونيسف ، بالتعاون مع وزارة الصحة ، حملة لتوسيع تغطية لقاحات كورونا ، وخدمات التحصين الروتينية ، بمشاركة أكثر من 1300 فريق توعية متنقل يعملون في مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع أنحاء البلاد , وكل فريق منها يتضمن موظفين مؤهلين يقومون بالتوعية والتطعيم ضد فيروس كورونا، والتحصين الروتيني الذي يستهدف ملايين الأطفال العراقيين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما مؤهلون للحصول على لقاح كورونا ، وتكون الأولوية لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، بما في ذلك العاملين في قطاع الصحة، وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما ، وجميع الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة أو مثبطات المناعة، وبعض الفئات المهنية مثل المعلمين والكوادر الأمنية. كما ستقوم الحملة بتحديد وتلقيح الرضع ، والأطفال الصغار الذين فاتتهم جرعات اللقاحات الروتينية ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بشلل الأطفال والحصبة وأمراض أخرى.

 و قالت شيما سين غوبتا ممثلة اليونيسف في العراق : “تأتي هذه الحملة الواسعة النطاق في الوقت المناسب، وستسمح لنا بالوصول إلى الأفراد والمجتمعات ممن لك يلقحوا بلقاحات  كورونا، والأطفال بجرعات تعويضية عمّا فاتهم من التحصين الروتيني في جميع أنحاء البلاد. سيؤدي ذلك إلى تقليل مخاطر فقدان الأفراد الضعفاء غير المحصنين لحياتهم بسبب أمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات. تثمّن اليونيسف الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ومكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية (ECHO)  والحكومة الألمانية، وتقرّ بقيادة شريكتنا حكومة العراق في هذا الجهد”.

كما اشارالدكتور هاني موسى بدر وزير الصحة في العراق : “في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الصحة لتلقيح أعلى نسبة ممكنة من الشعب العراقي، تم إطلاق حملة التطعيم هذه كجزء من سلسلة من الحملات المستمرة بدعم من اليونيسف وعدد من الوكالات الدولية. تهدف هذه الحملة إلى الوصول إلى أعلى نسبة ممكنة من متلقي اللقاح لمواجهة خطر جائحة كورونا. هذا ونشجع جميع العراقيين على تلقي دورة كاملة من اللقاح الفعال ضد متحولات فايروس كورونا. كل الشكر والتقدير لموظفي وزارة الصحة واليونيسف وجميع الشركاء الداعمين الدوليين.”

و تلتزم اليونيسف و وزارة الصحة من خلال هذه الحملة بضمان حصول كافة الناس على اللقاحات والتحصين حسب الاقتضاء، ولاسيما الأطفال منهم ، وهم الأكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا، بما في في ذلك مجاميع النازحين  واللاجئين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي