رئيسيسياسةشريط الاخبارعاجل

رئاسة الجمهورية تُصدر توضيحًا بشأن العفو عن تاجر المخدرات

بغداد24 ـ بغداد

أصدرت رئاسة الجمهورية, مساء اليوم السبت 26 شباط 2022, بشأن إصدار عفو رئاسي عن تاجر مخدرات في محافظة النجف، مشيرة إلى أن العفو صدر بناء على توصية أمانة مجلس الوزراء.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت بغداد24 نسخة منه، “تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المرسوم الجمهوري المرقم (2) الصادر في 10 / /1 /2022 والقاضي بالعفو عن المحكوم عليه المدان (جواد لؤي جواد)”.

وأضافت أن “المرسوم الجمهوري صدر بناء على التوصية الواردة الى رئاسة الجمهورية بموجب كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم (ق/ 2 / 3 / 106 / 42 /61) في 5 / 1 / 2022 حيث تُصدر رئاسة الجمهورية مراسيم العفو وفق سياقات دستورية وقانونية محددة استنادا لإحكام المادة (73 / اولا) من الدستور”.

وبينت, الرئاسة أن “رئيس الجمهورية برهم صالح وجه بإجراء تدقيق وتحقيق عاجل للوقوف على اوليات اصدار المرسوم وسيتم معالجة اي خلل قانوني مترتب عليه واعلان نتيجة التحقيق الى الرأي العام في أسرع وقت”. 

وأكدت الرئاسة بحسب البيان، إن رئيس الجمهورية “لم ولن يتهاون في مجابهة التحدي الخطير المتمثل بالترويج للمخدرات وتجارتها والمحكومين فيها، فهي جريمة تمس امن المجتمع واستقراره وسلامته”.

وفي وقت سابق أظهرت وثائق بتوقيع رئيس الجمهورية برهم صالح، اصدار عفو خاص عن احد تجار المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي