تقاريررئيسيرياضةمحلي

رئيسا الاتحادين الكويتي و العراقي بكرة القدم يباركان وصول المغرب للمربع الذهبي

بغداد 24 ــ العراق

البصرة – أمجاد ناصر

بارك رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين خلال تفقده لملعب الميناء قبل افتتاحة بالمبارة الودية بين المنتخب العراقي و الكويتي في نهاية هذا الشهر استعدادا لخليجي 25 بالبصرة بارك للمنتخب المغربي الشقيق وصولهم الى المربع الذهبي بكل استحقاق و جداره .

مضيفا : في البداية افتخر كمواطن عربي من دولة الكويت بما قدمته دولة قطر الشقيقة من تنظيم رائع ابهر العالم فضلا الى ما شاهدناه من البنى التحتية , و المنتخب المغربي بلا شك هو يمثل المنتخبات العربية في مونديال كأس العالم في قطر 2022 , وأسود الاطلس كانوا دائما على الموعد , ونتمنى لهم كل التوفيق في مبارياتهم القادمة و ان شاءالله ضمن افضل المراكز الاربعة .

كما اكد رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال لكرة القدم : بان المنتخب المغربي الشقيق خير سفير للكرة العربية و الافرقية في مونديال قطر 2022, و ثقتنا عالية بلاعبين المغرب الذين اثبتوا جدارتهم و تصدروا مجموعتهم و هذا بحد ذاته انجاز عربي للكرة العربي في قارتي اسيا و افريقيا .

وبفضل اللاعب المغربي يوسف النصيري الذي سجل هدف المباراة اليتيم في الدقيقة 42 ، منح القارة السمراء البطاقة الأولى في تاريخها إلى المربع الذهبي , ليصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وإفريقي يبلع نصف نهائي كأس العالم بفوزه على نظيره البرتغالي بهدف دون رد ، كما يعد هذا الفوز هو بمثابة رد التحية من المغرب الى البرتغال التي أطاحته من النسخة الماضية في روسيا عندما تغلبت عليه 1- صفر في الجولة الثانية .

وحافظ المغرب على فوزه بالرغم من اكماله المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه البديل وليد شديرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع , لتفشل البرتغال للمرة الثالثة في تاريخها في بلوغ الدور نصف النهائي في عام 1966 عندما حلت ثالثة و2006 عندما حلت رابعة.

 واختير حارس مرمى المغرب ياسين بونو كأفضل لاعب في المباراة الذي حافظ على نظافة مرماه ببراعة بدون اهداف لاربعة مباريات وهو رقم قياسي للمنتخبات العربية , كما يعتبر

هدف يوسف النصيري , الثاني له في هذا المونديال والثالث في مشاركتين في كأس العالم ،

و سيلتقي “أسود الأطلس” يوم الأربعاء على ملعب البيت في الخور، مع منتخب فرنسا حاملة اللقب الذي اقصى منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي