شريط الاخبارمحلي

شعلان الكريم ينتقد خطة مشاريع محافظ صلاح الدين لعدم إدراج الاقضية النواحي فيها

بغداد24 ـ صلاح الدين

أنتقد رئيس كتلة تحالف السيادة النيابية, شعلان الكريم, اليوم السبت 3 أيلول 2022, خطة مشاريع محافظ صلاح الدين لعدم إدراج الاقضية النواحي فيها.

وذكر شعلان الكريم في بيان تلقت بغداد24 نسخة منها, ان من دواعي الامانة التي حُملّنا بها ولغرض اطلاع شعب صلاح الدين على حجم التفاوت وعدم الانصاف من قبل حكومة صلاح الدين, مُبينًا ان الاقضية والنواحي فيما يخص مشاريع المحافظة والمسندة الى صندوق الاعمار لتنفيذها في محافظة صلاح الدين والبالغة اموالها اكثر من 82 مليار دينار.

وأضاف, ان من الواجب على حكومة المحافظة متمثلة في محافظها ومن وضع هذه الخطة ان تقسم الميزانية على حسب النسبة السكانية لكل قضاء او ناحية, مُتسائلاً هل يعقل ان تحرم اقضية من مخصصات صندوق الاعمار وهي بامس الحاجة الى ادراج مشاريع تنفذ بالسرعه الممكنة بحجج واهية لا تمت الى الحقيقة بصلة ( سامراء ) على سبيل المثال.

وبين, ان ربما يتقول قائل ان سامراء لديها مخصصات اخرى من مشروع سامراء عاصمة الحضارة او التنمية فهذا شئ وما لم يخصص لسامراء شئ اخر وهي لعبة سياسية هدفها التسقيط او هي مؤامرة على القضاء واهله.

وتسائل ايضًا, هل من المعقول ان تحرم نواحي من ميزانية صندوق الاعمار بالكامل ( الثرثار ، الضلوعية ، تلول الباج ) على سبيل المثال وهناك بعض النواحي قد طالها دمار شامل ولم يتمكن اهلها من العودة بسبب عدم توفير ادنى الهدمات لعودة اهلها (الصينية على سبيل المثال).

وخاطب الكريم , يا محافظ صلاح الدين عندما قبلنا على اعفاء المحافظ السابق نتيجة الضغط السياسي الذي مورس تجاهنا وقبلنا بك محافظا لكي تصحح المسار في المحافظة ولا تزيد الطين بلة.

وأضاف, انت ترى حجم الفساد والفضائح التي تنشر هنا وهناك على المحافظة وانت قبلت بهذا المنصب كي تصحح المسار وتحجم الفساد وتنصف بين ابناء المحافظة الواحدة والكل ينظر اليك انك ابن حمولة وانت على قدر المسوؤلية.

وأكد الكريم, سنقف بوجه هذا الغبن بحق صلاح الدين وابنائها الى ان تعدل هذه الخطة وتنصف جميع الاقضية والنواحي وعلى حسب النسبة السكانية للمحافظة او سيكون لدينا خيارات قانونية ودستورية تجاه هذه الافعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي