رئيسيصحةعاجلمحلي

صحة نينوى| الوافدون من الهند قنبلة موقوتة ولا نحتمل أي انتكاسة

بغداد 24 ــ كارثة

كشف مصدر مطلع في دائرة صحة نينوى، يوم الجمعة، عن توجيه رسمي، تلقته الدائرة من وزارة الصحة، بفتح محجر صحي خاص للقادمين من الهند، من أبناء المحافظة.

وقال المصدر، في حديث صحافي: إن إدارة صحة نينوى في حيرة من أمرها، حيث إنه لا أماكن لديها يمكن استخدامها لوضع هؤلاء الوافدين فيها.

وأشار إلى أن خلافاً كبيراً حدث بين خلية الأزمة وصحة نينوى حول موقع الحجر ، حيث اقترحت الدائرة وضعهم في أحد المستشفيات جنوبي الموصل، بعيدا عن مناطق الزخم السكاني، لكن المصدر أكد أن المحافظ رفض هذا الأمر، وفرض على إدارة الصحة إيجاد مكان آخر باستثناء مناطق جنوب الموصل.

مدير صحة نينوى فلاح الطائي أوضح، أن مستشفيات المدينة ممتلئة بالمصابين، ومنهم حالات حرجة.

واستدرك الطائي قائلا: مستشفى السلام، هو المكان الوحيد الذي يمكن استخدامه لغرض الحجر، علما أنه لا يتسع لأكثر من 30 سريرا، لكننا مجبرون على ذلك، بعد رفض المحافظ نقل الوافدين إلى مستشفى في ناحية حمام العليل.

وعن إمكانية حجرهم منزليا، رفض هذا الأمر، وقال: إن ذلك غير ممكن، فقد لا يلتزمون بتعليمات الحجر المنزلي، وبالتالي يتسببون بكارثة صحية إذا تسربت العدوى منهم إلى داخل المدينة.

وفي نهاية حديثه عدَّ الطائي، الوافدين من الهند قنبلة موقوتة، والواقع الصحي في نينوى لا يحتمل أي انتكاسة، وأن الأيام القادمة ستكون صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي