رئيسيشريط الاخبارعاجلمحلي

ضبط مدير سجن في محافظة عراقية متلبسًا بالرشوة

بغداد 24 ـ المثنى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم السبت، قيام ملاكاتها في مُحافظة المُثنى بضبط مدير سجن السماوة المركزيّ، مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة.

أفاد مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة ببيان اليوم، في حديثه عن عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، بقيام فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في المُثنى بضبط مدير سجن السماوة المركزيّ؛ لإقدامه على مساومة أحد المُواطنين، وطلب مبلغ ماليٍّ؛ لقاء عدم نقل شقيقه المحكوم إلى سجنٍ آخر في إحدى المُحافظات.

وأضاف البيان أنَّ المُتَّهم تمَّ ضبطه بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة بعد نصب كمينٍ مُحكمٍ، لافتاً إلى أنَّ المُتَّهم اعترف بتلقّيه المبلغ كـ”هديةٍ “من المواطن؛ مقابل عدم نقل شقيقه المُودع في سجن السماوة المركزيّ، والصادر بحقِّهِ حكمٌ بالحبس لمُدَّة خمس سنواتٍ من قبل محكمة جنايات المثنى إلى سجنٍ آخر خارج المُحافظة.

وتابع المكتب القول إنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات الجرميَّة أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر بدوره إيداعه التوقيف، استناداً إلى أحكام المادة ( 308) من قانون العقوبات، بعد تصديق أقواله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى ازالة ايقاق الاضافة لاستخدام الموقع ، الموقع محمي